سميرة محمود الشرمان،
دكتوراه مناهج العلوم وأساليب تدريسها، جامعة اليرموك، الأردن 2011
ماجستير مناهج العلوم وأساليب تدريسها، جامعة اليرموك، الأردن 2006
بكالوريوس معلم مجال علوم عامة. جامعة اليرموك 1999
حاليا أستاذ مساعد في الجامعة العربية المفتوحة - الأردن ، عملت سابقاً في قطاع التعليم والإدارة المدرسية لمدة 19 عامًا ، وحصلت على جائزة الملكة رانيا للتميز في التعليم عام 2006.
ED537 مناهج وطرق تدريس العلوم - دبلوم عالي
ED-534- التربية العملية الميدانية- دبلوم عالي
ED460 -العلوم لمعلمي المرحلة الابتدائية 1-
ED462- 2العلوم لمعلمي المرحلة الابتدائية
ED468- طرق تدريس العلوم في المرحلة الابتدائية
ED482 العلوم الصحية والبيئية
ED449- التربية العملية2- بكالوريوس
2018 – الآن: محاضر متفرغ/ أستاذ مساعد في الجامعة
العربية المفتوحة/ الأردن.
2017 – 2018: مديرة. مدرسة عرجان الثانوية للبنات،
قصبة عمان / الأردن.
2008 – 2018: محاضر غير متفرغ في الجامعة العربية
المفتوحة/ الأردن.
2007 – 2010: مديرة. مدرسة زبيدة بنت جعفر الأساسية
للبنات، إربد / الأردن.
2009 – 2010: مديرة. مدرسة سكينة بنت الحسين
الأساسية المختلطة، إربد / الأردن.
2008 – 2009: مديرة. مدرسة ججين الأساسية
للبنات، إربد / الأردن.
2008 – 2009: عضو فرق التصميم الأردنية لمناهج
مركز تدريب المعلمين والقيادات المدرسية، وأكاديمية الملكة رانيا العبد الله
لتدريب المعلمين، عمان / الأردن.
2007 – 2008: مديرة. مدارس الملك عبدالله
الثاني للتميز، إربد / الأردن.
2007 – 2008: عضو لجنة الدعم الفني والتعليمي.
مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الأولى، إربد / الأردن.
2006- 2007: مساعدة مدير. مدارس الملك
عبدالله الثاني للتميز، إربد / الأردن.
2004 – 2006: معلمة لمادتي العلوم العامة
وإعداد المشاريع العلمية. مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز، إربد / الأردن.
2000 – 2004: معلمة لمادة العلوم العامة.
مديرية تربية الكورة، إربد / الأردن.
الشرمان، سميرة، الفرسان، محمد، الشرمان، منيرة، أبو الرب، ماجدة (2020). درجة تقبل معلمي المدارس الحكومية ومديريها لنظام الرقابة على الدوام المدرسي باستخدام تقنية بصمة الاصبع من وجهة نظرهم. مجلة الجامعة الاسلامية للدراسات التربوية والنفسية، 6(28) 912-924.
Al-Husban, N, AL-Shorman, S. (2020). Perceptions of Syrian Student Refugees towards Blended Learning: Implications for Higher Education Institutions. International Journal of Emerging Technologies in Learning (iJET).
الفرسان محمد، الشرمان، منيرة، أبو الرب، ماجدة، الشرمان، سميرة (2020) دور مديري المدارس في نشر الوعي البيئي لدى طلبة المدارسالثانوية الحكومية في قصبة اربد – الاردن" ، مجلة الجامعة الاسلامية للدراسات التربوية، 27(2)، صفحة 835- 852
الشرمان، منيرة، أبو الرب، ماجدة، الشرمان، سميرة، الفرسان، محمد (2020) دور الاشراف التربوي في تفعيل علاقة المدرسة بالمجتمع المحلي، دراسات 47(1) 228-241.