د. مصعب الليمون حاصل على درجة الدكتوراه في الطفولة المبكرة من جامعة المنصورة / جمهورية مصر العربية في عام 2021. كما انهى درجة الماجستير في الطفولة المبكرة من جامعة الإسراء عام 2018، وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة الحسين بن طلال عام 2016. وحالياً, يعمل برتبة أستاذ مساعد في التربية/ التعليم الابتدائي منذ 2023 - الى الوقت الحاضر. عمل برتبة أستاذ مساعد في كلية العلوم التربوية/ قسم رياض الأطفال جامعة جدارا في 2022-2023. وعمل أستاذ مساعد في جامعة الإسراء- كلية التربية/ بقسم رياض الأطفال 2021-2022. اهتماماته البحثية في مجال الطفولة المبكرة والتعليم الابتدائي، وخاصة في اعداد وتطوير البرامج التعليمية والتربوية لأطفال ما قبل المدرسة بما فيهم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريب وتأهيل المعلمين العاملين مع الطلبة في هذه المرحلة ومرحلة الابتدائية.
ادرس مقررات في التربية وخاصة في مجال التعليم الابتدائي ومرحلة الطفولة بالإضافة إلى الإشراف والتدريب لطلبة البكالوريوس والدبلوم
مدخل إلى التربية
التعليم الابتدائي
الإدارة التربوية
تاريخ وحضارة الأردن
أستاذ مساعد- الجامعة العربية المفتوحة- كلية التربية 16-09-2023/لغاية تاريخه
أستاذ مساعد- جامعة جدارا- كلية العلوم التربوية- قسم رياض الأطفال 01-10-2022 / 30-09-2023
أستاذ مساعد- جامعة الإسراء الخاصة- كلية العلوم التربوية- قسم رياض الأطفال 20-03-2022/ 01-09-2022
1- الليمون، مصعب حمدان. (2024). درجة إلمام معلمات رياض الأطفال بمؤشرات الموهبة لدى أطفال الروضة في محافظة الكرك. مجلة جامعة ابن رشد في هولندا، العدد55، 116-140.
2- الليمون، مصعب حمدان، والفلفلي، هناء حسين. (2023). أثر أنشطة ركن الفن في تنمية الحس الجمالي لدى أطفال الروضة في الأردن. مجلة الطفولة العربية، العدد95،يونيو، 12-28.
3- الليمون، مصعب حمدان، والمهتدي، رهام محمد. (2023). دور الأنشطة الفنية في تنمية الوعي السياحي لدى أطفال الروضة من وجهة نظر معلماتهم في ضوء مستوى وعيهن السياحي. مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية، مج31، ع1، 326-345.
Almohtadi, R., Al-laimoun, M.(2021).
Esthetic Sense Level among Governmental and Private Kindergarten in Al - Karak
Governorate: comparative Study. International Journal of early childhood and special
education, 13,(2), 773-780
5- الليمون، مصعب حمدان. (2021). فاعلية منصة درسك في تحقيق النتاجات التعليمية
لرياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات وأولياء الأمور في محافظة الكرك، المؤتمر
الأول لكلية التربية عن التقويم الرقمي في التعليم الإلكتروني تحديات وحلول، جامعة
الجنان، لبنان، المنعقد يوم 15-16 أيلول 2021.
6- القداح, امل محمد, إيمان محمد جاد المولي, & الليمون, مصعب حمدان عبد الله. (2021). فاعلية استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مفاهيم الأرض والفضاء لدى أطفال الروضة The effectiveness of the cooperative learning strategy in developing some concepts of earth and space among kindergarten children. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 2021(1), 1-57.