د. حسين البناء هو مدرس بدوام كامل منذ عام 2012 في الجامعة العربية المفتوحة بالأردن، هو مواليد مدينة جرش في الأردن عام 1978، وتخرج من جامعة اليرموك حاملا درجة البكالوريوس في الإدارة العامة، وأكمل الماجستير بالأعمال من الأكاديمية العربية بعام 2006، وأكمل مناقشة أطروحة دكتوراة الفلسفة بالإدارة عام 2012 بتخصص التمكين وإدارة المعرفة. كان قد عمل في فندق حياة عمان لما يزيد عن العام الواحد ثم عمل لثمان سنوات بالمركز الأردني للتصميم والتطوير، ثم التحق لعائلة الجامعة بعدها منذ 2012، تتركز الاهتمامات البحثية في التمكين للموارد البشرية وإدارة المعرفة، ولديه هوايات الكتابة الصحفية بالصحف العربية بما يتعلق بشؤون الاقتصاد السياسي. تم تكليفه بتنسيق برنامج الأعمال بعام 2023 وكان قد عمل لعام واحد كمسؤول جودة بالعام الجامعي 2023-2024، وقد شارك بصياغة الخطة الاستراتيجية للجامعة باللجنة التنفيذية بعام 2021، وقد كان ممثلا لأعضاء هيئة التدريس بمجلس الجامعة للعام 2020
B301B: الحس الاستراتيجي.
B629: التسويق والتمويل.
BUS310: الإدارة الاستراتيجية.
B205A: الريادة والابتكار
BUS110: مبادىء الأعمال
MU123:اكتشاف الرياضيات
B120: مقدمة بالأعمال
B122: إدارة التجزئة
M248: تحليل البيانات
LB170: مهارات الاتصال
BE200: إدارة التسويق
BE201: سلوك المستهلك
BE220: المال والبنوك
BE320: التمويل الإسلامي
BUS102: الإحصاء
BUS101: الرياضيات
GB102:الريادة
MIS201: نظم المعلومات الإدارية
MGT305: إدارة المشروعات الصغيرة
MGT201: مبادىء الإدارة
MGT301: بحوث العمليات
HRM301:إدارة الموارد البشرية
MKT201: مبادىء التسويق
MATH201: الرياضيات
STAT201: الإحصاء
الجامعة
العربية المفتوحة- الأردن:
§
من (أيلول 2012) حتى (الآن)، محاضر
متفرغ، أستاذ مساعد، برنامج إدارة الأعمال.
الشركة
الأردنية لتصميم الأسلحة الخفيفة (JAWS)، إحدى شركات مجموعة (KADDB) الاستثمارية:
§
من (شباط 2012) حتى (أيلول
2012)، بوظيفة: رئيس القسم الإداري.
مركز الملك عبدالله الثاني
للتصميم والتطوير (KADDB):
§
من (تشرين أول 2004) حتى (كانون ثاني 2012)، بوظيفة: خازن ثم مشرف شعبة الإدارة.
فندق جراند حياة عمّان:
من (آذار 2002) حتى (أيار 2003)، بوظيفة أمين مستودع ، ثم موظف اتصالات.
جميع البحوث منشورة باللغة الانجليزية وأدناه كامل التوثيق مع روابط النشر
1-Ahmed, E., Jaber, M. & Albanna, H. (2022). The
relationship between job satisfaction and intention to quit a job: mediating
factor job burnout . International Journal of Research in Business and
Social Science (2147- 4478), 11(9), 45–56. https://doi.org/10.20525/ijrbs.v11i9.2213
https://www.ssbfnet.com/ojs/index.php/ijrbs/article/view/2213
2-Ahmed, E., Alsafadi, M., Albanna, H., Murtada, A. A.,
& Jaber, M. (2022). The Influence of Consumer Selection on Store Brands
over Name Brands in the Food Retailing Industry. International Journal
for Innovation Education and Research, 10(12), 23–60.
https://doi.org/10.31686/ijier.vol10.iss12.3920
https://scholarsjournal.net/index.php/ijier/article/view/3920/2768
3-Albanna, H., Ala-eddin, M. A. (2023). Entrepreneurial
Digital Activities: Research Insight and Implication Evidences from
Entrepreneurs’ Perspectives in Jordan. ResMilitaris, 13 (2), 923-937 ISSN: 2265-6294
https://www.scopus.com/sourceid/21100908447
https://resmilitaris.net/uploads/paper/56b4723554eb3ae9a00e49a67b687b62.pdf
https://resmilitaris.net/issue-content/entrepreneurial-digital-activities-research-insight-and-implication-evidences-from-entrepreneurs-perspectives-in-jordan-1479
4-Abu Orabi, Tareq, Al-Hyari, Hadeel Sa’ad Muhammed,
Almomani, Hanan Mohammad,
Ababne, Ahmad, Abu Huson, Yazan,
Ahmed, Emad, Albanna, Hussein.
A Bibliometric Review of Job
Satisfaction and Organizational Commitment in Businesses Area Literatures, Human Systems Management, Dec. 2023 : 1 – 23.
https://doi.org/10.3233/HSM-230130
https://content.iospress.com/articles/human-systems-management/hsm230130
5-Abuorabi, T., Albanna, H. (2024). Strength of
Technological Experience as Power Sources of Leadership and Job Creativity: The
Case of Jordanian Banks. In: Khamis Hamdan, R., Hamdan, A., Alareeni, B.,
Khoury, R.E. (eds) Information and Communication Technology in Technical and Vocational
Education and Training for Sustainable and Equal Opportunity. Technical and
Vocational Education and Training: Issues, Concerns and Prospects, vol 38.
Springer, Singapore, pp 295–302. Published:
24 February 2024.
Print ISBN978-981-99-6908-1 , Online
ISBN978-981-99-6909-8
Book
chapter:
https://doi.org/10.1007/978-981-99-6909-8_26
https://link.springer.com/chapter/10.1007/978-981-99-6909-8_26#citeas
6-Alghizzawi, M., Ahmed, E., Albanna, H., Alkhlaifat,
B.I., Jadu, K. (2024). The Relationship Between Business Intelligence and
Digital Banking Services in Jordanian Islamic Banks. In: Mansour, N., Bujosa,
L. (eds) Islamic Finance. Contributions to Management Science. Springer, Cham. pp 39–50. Published: 10 April 2024.
eBook ISBN: 978-3-031-48770-5 , Print ISBN: 978-3-031-48769-9
Book chapter:
https://doi.org/10.1007/978-3-031-48770-5_5
https://link.springer.com/chapter/10.1007/978-3-031-48770-5_5
https://www.researchgate.net/publication/379717416_The_Relationship_Between_Business_Intelligence_and_Digital_Banking_Services_in_Jordanian_Islamic_Banks