شاركت الجامعة العربية المفتوحة /الأردن ممثلة بمديرتها الاستاذة الدكتورة تحرير حمدي ، ومنسقة مكتب مينتور العربية في الأردن السيدة عرين القاضي ومجموعة من مثقفي الاقران الشباب في المؤتمر الصحفي الذي عُقد في فندق فورسيزونز عمّان، في الرابع من تشرين الأول (أكتوبر)، حيث أعلنت مؤسسة مينتور العربية عن برنامج زيارة جلالة الملكة سيلفيا ملكة السويد و ورئيسة مؤسسة مينتور العالمية إلى الأردن والبرامج والفعاليات المرافقة لتأسيس فرع مينتور الأردن، ذلك ضمن إطار الحملة التوعوية #دورنا نقدّم لشبابنا.
حيث ستشمل زيارة جلالة الملكة سيلفيا العديد من الفعاليات والأنشطة، من ضمنها توزيع جوائز “مسابقة مينتور العربية لأفلام وأغاني تمكين الشباب" برعاية معالي وزير الشباب السيد محمد النابلسي، وبالشراكة مع شركة زين وشركة أنغامي والجمعية الملكية للتوعية الصحية والهيئة الملكية للأفلام. إذ تهدف هذه المبادرة الإقليمية إلى خلق مساحة فنّية لتشجيع الشباب على الإبداع من خلال تطوير أفلام وأغاني تحاكي آمالهم وتطلعاتهم وتعبّر عن مخاوفهم حول التحديات التي يواجهونها.
يذكر انه قد وقعت الجامعة العربية المفتوحة/ الأردن ومؤسسة مينتور العربية مذكرة تفاهم في 28/مارس 2018 لافتتاح مكتب تمثيلي لمينتور العربية في حرم الجامعة العربية المفتوحة لتنسيق أعمال مينتور في الأردن، وذلك انطلاقا من الرغبة المشتركة في تبادل الخبرات الفنية في مجال تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم لحياة صحية وزيادة التوعية والوقاية من المخدرات، وتحقيقاً للرغبة المشتركة في وضع البرامج الوقائية والنوعية لتمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والمعلومات ليكونوا عناصر فعّالة في مجتمعهم وذلك للحد من السلوكيات الخطرة في أوساط الشباب العربي عامة والأردني خاصة
خلال المؤتمر الصحفي ، أكد معالي وزير التربية والتعليم، الدكتور وجيه عويس، أن “الحكومات في جميع أنحاء العالم يجب أن تدعم عمل المؤسسات الأهلية التي تعمل على تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم لحمايتهم من السلوكيات الخطرة وتطوير مجتمعاتهم"، وأثنى على “أهمية إدماج البرامج الوقائية في المناهج التعليميّة".
كما تتعاون مؤسسة مينتور العربية مع عدد من الجهات الداعمة لإنجاح الزيارة والفعاليات المرافقة لها، بدءا بـفندق “فور سيزونز عمّان" إلى مجموعة شركات البابطين وشركة CCC وأوركسترا حجرة عمّانومجوهرات امسيحومجموعة رؤيا الإعلامية.
وتمّ إنشاء “hashtag" خاص بالفعاليات وهو#دورنانقدّملشبابنا و PayItForwardToOurYouth#، ليتم استخدامه في كافة التغاريد ووسائل التواصل الاجتماعي قبل وأثناء الزيارة المرتقبة والفعاليات المرافقة.