مشاركة صحيفة أخبار الجامعة بالمنتدى الإعلامي

مشاركة صحيفة أخبار الجامعة بالمنتدى الإعلامي

شارك عدد من الطلبة من صحيفة”اخبار الجامعة” التابعة للجامعة العربية المفتوحة /الأردن بالمنتدى الإعلامي والذي ينظمه مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع شركة “زين” والذي استضاف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة.

وقال الغرايبة خلال اللقاء، ان تكنولوجيا المعلومات اصبحت اليوم اكثر نموا من السابق ، حيث يزداد نموها خمسة اضعاف عن القطاعات الاخرى.

وأكد الغرايبة خلال لقائه بالمنتدى الإعلامي الذي ينظمه مركز حماية وحرية الصحفيين بدعم من شركة زين، ضرورة التركيز على نمو محاور الاقتصاد الرقمي اولها البنى التحتية والاردن يتميزبها مشيرا إلى ان خدمات 4G منتشرة في جميع محافظات المملكة،والتنافسية بين شركات الاتصالات ادى إلى ان كلفة الاتصالات قليلة، إضافة إلى وجود شبكة الالياف الضوئية الحكومية الموزعة في كافة انحاء المملكة.

وأضاف، ان المحور الاخر لنمو الاقتصاد الرقمي الدفعات الرقمية ،موضحاً انه يجب علينا كدولة ان نحفز هذه الثقافة، حيث يساعد الدفع الرقمي على توفير الوقت والراحة للمواطنين إضافة إلى ضبط سوق الدفع، مشيرا إلى ان الحكومة اتخذت قرار للعام القادم بعدم استلام كاش في المؤسسات الحكومية حيث يشكل الكاش وسيلة فساد الصغير وضيع الاموال.

وفي ختام اللقاء الذي حضره حشد من مندوبي وسائل الاعلام، أجاب الغرايبة على أسئلة الصحفيين واستفساراتهم.


تحت الضوء