حفل استقبال للطلبة اللاجئين السوريين المستفيدين من المنحة المقدمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

حفل استقبال للطلبة اللاجئين السوريين المستفيدين من المنحة المقدمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

أقامت الجامعة العربية المفتوحـة/ الأردن يوم الجمعة الموافق 7/9/2018 حفل استقبال للطلبة اللاجئين السوريين المستفيدين من المنحة المقدمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في برامج الدبلوم التدريبي في تخصص شبكات الحاسوب وأمن الشبكات، وتخصص تدريب وتأهيل المربيات على مهارات الطفولة والحضانات.

رحّب الدكتور عماد أحمد مساعد مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية بالطلبة الملتحقين بالبرامج التدريبية من الإخوة اللاجئين السوريين، وألقى كلمة شكر بها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على المنح الدراسية ذات الفائدة الملموسة للطلبة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام. كما قدّم الدكتور جهاد السعدي مساعد مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ومنسق برنامج الدبلوم التدريبي في شبكات الحاسوب وأمن الشبكات نبذة توضح طبيعة البرنامج والهدف منه والمادة العلمية المنوي تقديمها على مدار الفصلين الدراسيين.

وتفضّل الدكتور حسين أبو رياش بالحديث عن برنامج الدبلوم التدريبي في تدريب وتأهيل المربيات على مهارات الطفولة والحضانات، والذي يهدف إلى رفع قدرات المربيات ومهاراتهن في هذا المجال، بما يخدم الأم والطفل والأسرة ككل.

كما رحب مسؤول العلاقات العامة السيد عبدالعظيم التميمي بالطلبة السوريين وقدّم نبذة عن الجامعة العربية المفتوحة ومرافقها والأنشطة والفعاليات اللامنهجية التي تعقدها.

وفي دورها وضحت مسؤولة وحدة التدريب الآنسة دينا الأشقر شروط الإتفاقية بين الجامعة العربية المفتوحة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتحدثت عن وحدة التدريب وخدمة المجتمع وما تقدمه من دورات طموحة تُساهم في تطوير قدرات الشباب العربي وتوجيههم وتدريبهم لإكسابهم المهارات اللازمة وتخريج مهنيين مؤهلين علمياً وإداريا وسلوكياً ورفع الثقافة الإنتاجية لدى أفراد المجتمع.

حضر حفل الإستقبال عدد من المسؤولين والمدربين بالجامعة، وفي نهاية اللقاء تم توزيع الحقيبة التعليمية للطلبة، واختتم اللقاء باستراحة شاي.

جدير بالذكر أن تنفيذ المنحة يُعقد في فرع الجامعة العربية المفتوحة/ الأردن بمركزيه عمان واربد، حيث عقد حفل الإستقبال في اربد يوم الخميس 6/9/2018.


تحت الضوء