تخرج دورة صحفية شاملة لطلبة جامعة العربية المفتوحة

تخرج دورة صحفية شاملة لطلبة جامعة العربية المفتوحة

اختتمت في مركز التدريب بوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد دورة تدريبية في الصحافة الشاملة بحضور مدير عام الوكالة الدكتور محمد العمري ورئيس الجامعة العربية المفتوحة الدكتور محمد ابوقديس، شارك فيها عدد من الطلبة في قسم الإعلام في الجامعة العربية المفتوحة.

وهدفت الدورة الى تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات المتعلقة بفنون العمل الصحفي، حيث اشتملت على محاضرات وتطبيقات متخصصة بمجالات مصادر وصياغة وتحرير الخبر، الخبر الاقتصادي، التقرير الصحافي، التحقيق الصحفي، الصورة الاخبارية، المقابلة الصحفية، المؤتمر الصحفي، البيان الصحفي، مهارات اللغة العربية والصحافة الإلكترونية.

وتأتي الدورة، ضمن التعاون المشترك مع الجامعة العربية المفتوحة، وهدفت الى زيادة كفاءة المشاركين وتطوير ادائهم الإعلامي وإكسابهم المهارات التي تجعلهم قادرين على التعامل مع وسائل الإعلام.

وقال مدير عام الوكالة الزميل الدكتور محمد العمري ان الوكالة تعمل على رفع سوية الطلبة وتعزيز قدراتهم لدخول سوق العمل بمؤهلات وامكانات تعزز تنافسيتهم ، كما تعمل على تحسين الاداء العام للصحفيين والإعلاميين.

واشار الدكتور ابو قديس الى اهمية التعاون بين الجامعة ووكالة الأنباء الاردنية (بترا) من خلال توقيع اتفاقيات التعاون في مجال التدريب واكتساب الخبرة في المجال العملي، مشيرا الى ان الدورة تأتي ضمن برنامج التعاون بين الجهتين.

ولفت الى ان الدورات التدريبية تتيح الفرصة للمشاركين لاكتساب الخبرات والتجارب الصحفية المختلفة ما ينعكس على الاداء في العمل وتحقيق الاهداف المنشودة منها.

وفي نهاية الدورة وزع الزميل العمري الشهادات على الخريجين، فيما سلم رئيس الجامعة درعا لمدير عام الوكالة تقديرا لجهودها.


تحت الضوء