الجامعة العربية المفتوحة تعلن نتائج مسابقة القصة القصيرة لطلبة الجامعات

الجامعة العربية المفتوحة تعلن نتائج مسابقة القصة القصيرة لطلبة الجامعات

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد أبو قديس رئيس الجامعة العربية المفتوحة/ الأردن للاحتفال الخاص بإعلان نتائج مسابقة القصة القصيرة، أعلن الدكتور عيسى الحسنات مسؤول شؤون الطلبة أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى  للمسابقة، في حفل حضره عدد من أساتذة الجامعات والطلبة المشاركون من الجامعات الأردنية.

بدأ الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم، ثمّ كلمة تعريفية عن الجامعة العربية المفتوحة قدّمها الدكتور عباس عباس، ثم بيّنت الدكتورة رشا الخطيب عضو لجنة التحكيم آلية عمل لجنة التحكيم. 

وقد جاءت مسابقة القصة القصيرة من ضمن احتفالات الجامعة العربية المفتوحة باليوم العالمي للغة العربية، بتنظيم من قسم شؤون الطلبة بالتعاون مع قسم الدراسات العامة،  لقدكانتالمشاركاتمتنوعةفيموضوعاتهاومضامينها،وتنقلتبينهمومالأمةالعربيةإلىالهمومالشخصيةوغيرها. 

فبعداجتماعلجنةتحكيمالمسابقةوقراءةالقصصالتياستوفتشروطالمشاركة،التيبلغتعدادهاستاوأربعينقصةقصيرة، من أربع عشرة جامعة من داخل الأردن وخارجه، وقدتمّتقييمهذهالأعمالمنقبللجنةالتحكيم،ورصدتالنتائجلكلحكمبشكلمنفرد،ثمجمعتهذهالنتائج،وتمتسليمهاإلىاللجنةالمنظمةلإعلانها.

وكرّم الأستاذ الدكتور محمد أبو قديس لجنة التحكيم المكوّنة من الدكتورة رشا الخطيب والدكتور حسام العفوري والدكتور سمير الصوص.

ثمّ كرّم الطلبة المشاركين بالمسابقة، وبعد ذلك سلّمالفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى شهادات الفوز والجوائز المالية للمسابقة.

وحصلت على المركز الأول الطالبة:

هبةأحمدالصعيدي، الجامعة العربية المفتوحة/ الأردن بقصّتها ” أعزّ كلمة”  وجائزتها 500 دولار .

وحصلت على المركز الثاني الطالبة:

شيماءمحمدعلاءالدين، جامعةالزيتونةالأردنيةالخاصة، بقصتها “رقعهالشطرنج+ الذئاب” وجائزتها 350 دولار

أما المركز الثالث وجائزته 250 دولار، فقد جاء مناصفة بين الطالبين:

محمدحسينيوسفالزبيدي، جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة، بقصته ” أكبرنهُوقطّعنأيديهن”

عمادالدينرضاعليلدادوة ، جامعة الشرق الأوسط بقصته ” الطريق إلى القدس” 


تحت الضوء